غارات إسرائيلية تستهدف محيط العاصمة السورية دمشق

آخر تحديث :
قصف دمشق
قصف دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، اليوم الجمعة، بأن وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.

وذكرت تقارير اخبارية سماع أصوات انفجارات متتالية جنوب العاصمة دمشق في محيط منطقة السيدة زينب يعتقد أنها ناجمة عن ضربة إسرائيلية، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت نيرانها على الصواريخ المغيرة.

وانهال سرب من الطائرات المسيرة الانتحارية على الجيش الأمريكي في قاعدة له في أحد حقول النفط السورية.

ولفتت تقارير إلى أن سلسلة انفجارات عنيفة سمع دويها ضمن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي، والتي تعتبر من أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

وأوضح المراسل أن الانفجارات التي هزت القاعدة الأمريكية ناتجة عن هجوم طائرات مسيرة انتحارية استهدف “القرية الخضراء” التي يتخذها الجيش الأمريكي مقرا سكنيا لجنوده وضباطه ضمن القاعدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وأشارت التقارير إلى أن الهجوم الجديد على القاعدة جاء بعد أقل من ساعة على إعلان الجيش الأمريكي تبني الهجوم على سيارة مدنية كانت تقل قيادي بارز في كتائب “حزب الله” العراقي

أعلنت الجيش الأمريكى مساء تنفيذ ضربة أدت إلى مقتل زعيم كبير لكتائب “حزب الله” العراقي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية خلال بيان: “عند الساعة 9:30 مساء في 7 فبراير، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربة من جانب واحد في العراق ردا على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل قائد كتائب “حزب الله المسئول” عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.