فرانس 24 تنفي محاولة اغتيال ماكرون في أوكرانيا

آخر تحديث :
مانويل ماكرون
مانويل ماكرون

نفت قناة “فرانس 24” صحة تقارير تفيد بوجود مخطط لاغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته لأوكرانيا.

وأوضحت القناة في بيان صحفي أن المشهد الذي تم تداوله على الإنترنت والذي يُظهر أحد مذيعيها يتحدث عن تحضير لمحاولة اغتيال ماكرون هو مشهد ملفق تم إنشاؤه باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأكدت “فرانس 24” أن المذيع الذي يظهر في الفيديو يعمل بالفعل لديها، لكن المشهد لم يتم بثه على الهواء مطلقًا.

وشددت القناة على أنها تخطط لعرض هذا الفيديو على الهواء كمثال على “التلاعب بالمعلومات” وكيف يمكن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء معلومات مضللة.

ويأتي هذا التوضيح بعد أن تداولت وسائل إعلام تقارير تفيد بأن ماكرون ألغى زيارته إلى كييف لأسباب أمنية، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الزيارة تأجلت بسبب مخاوف أمنية.

ولم تصدر أي تصريحات رسمية من مكتب ماكرون أو الحكومة الفرنسية بشأن سبب تأجيل زيارة الرئيس إلى أوكرانيا

وأعلن ماكرون في وقت سابق أن فرنسا ستكمل قريبا العمل على اتفاق ثنائي بشأن الضمانات الأمنية لأوكرانيا، ووعد بالإعلان عن توقيعه خلال زيارته لأوكرانيا في فبراير.

وظهر على منصات التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطع فيديو يزعم أن قناة “فرانس-24” بثته، ويتحدث فيه المذيع عن محاولة التحضير لاغتيال ماكرون خلال زيارته إلى كييف.

ويدعي مقدم البرنامج أن كييف أرادت بهذه الطريقة لفت الانتباه الدولي مرة أخرى إلى النزاع في أوكرانيا وبالتالي تحقيق إمدادات جديدة من الأسلحة إلى كييف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.