روسيا تتباهي بتفوقها على الغرب في إنتاج السلاح

آخر تحديث :
السلاح الروسي_ أرشيفية
السلاح الروسي_ أرشيفية

قال «دنيس مانتوروف» نائب رئيس الوزراء، أن بلاده بدأت رفعت وتيرة إنتاج الأسلحة، وحققت من ذلك مكاسب، مقارنة بالدول الغربية، وتعتزم الإبقاء على ارتفاع معدلات النمو.

وأضاف، أنه من المقرر الموافقة في العام المقبل، على خطة تسلح الفترة من 2025 وحتى العام 2034، بحسب وكالة الإعلام الروسية.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو إن إنتاج المدفعية والطائرات المسيَّرة والدبابات والمركبات المدرعة آخذ في الزيادة.

وكان شهر فبراير من العام 2022، قد  شهد بداية أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وأشد مواجهة بين روسيا والغرب منذ ذروة الحرب الباردة، وذلك على خلفية الحرب الروسية-الأوكرانية.

وكثفت أوكرانيا ومؤيدوها من دول الغرب إنتاج الأسلحة في محاولة للتغلب على القوات الروسية في ساحات القتال في أوكرانيا، وزادت روسيا أيضاً الإنتاج، لكنها تقول إن الغرب هو المسؤول عن الحرب، التي ترجع موسكو تاريخها إلى عام 2014.

وتحدث بعض زعماء الغرب السابقين عن حرب باردة جديدة بين روسيا والصين من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى، إلا أن اقتصاد روسيا الذي يبلغ حجمه تريليوني دولار سيجد صعوبة في مواجهة قوة الغرب بالكامل بمفرده لفترة طويلة.

وأظهرت بيانات صندوق النقد الدولي أن الناتج المحلي الإجمالي الإسمي للولايات المتحدة بلغ 27 تريليون دولار هذا العام، في حين بلغ الناتج المحلي الإجمالي للصين 17.7 تريليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.