تليفزيون اسرائيل يقطع البث عقب اقتحام عائلات المحتجزين للكنيست

آخر تحديث :
عائلات الأسرى الإسرائيليين
عائلات الأسرى الإسرائيليين

شهدت جلسة اللجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي، الاثنين، سجالا حادًا بين الأعضاء وأهالي الأسرى لدى حماس في غزة، الذين هاجموا أعضاء المجلس وتعالت أصواتهم داخل الكنيست، حسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

ووفقًا للصحيفة الإسرائيلية، طالب أهالي الرهائن الإسرائيليين أعضاء الكنيست بالتحرك العاجل لإطلاق سراح ذويهم، ورددوا هتافات: لم يتم التخلي عنهم، لن تجلسوا هنا وهم هناك، قم من على الكراسي.

وعقب الاحتجاج الذي شنه أهالي الرهائن، أعلن رئيس اللجنة موشيه جافني، انتهاء الاجتماع، وانقطع البث المباشر، وقال جافني للأهالي، إنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول صفقة جديدة للإفراج عن الرهائن.

وفى حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة فى السابع من شهر أكتوبر الماضى إلى أكثر من 25 ألف شهيد، وأكثر من 62 ألف مصاب غالبيتهم من النساء والأطفال.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلى مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التى ينتهجها الاحتلال فى عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، فى ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.