في لقاء مع وزير خارجية أيرلندا.. شكري يطالب بحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

آخر تحديث :
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة يتطلب قرارًا من بعثة فلسطين في الأمم المتحدة، بدعم من المجموعة العربية، بعد فشل مجلس الأمن في الاعتراف بفلسطين للحصول على عضوية كاملة.

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ووزير الدفاع الأيرلندي، إلى أن الغرض الأساسي من مساعي حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يتمثل في تأكيد جدوى حل الدولتين.

وأوضح أن مصر تسعى دائمًا لإنهاء الأعمال العسكرية في غزة ومنع تصفية القضية من خلال التهجير والحل الكامل للقضية، مشددًا على ضرورة توافر الإرادة السياسية لدى أطراف الصراع، بينما يظل الجانب الإسرائيلي ينفي الإرادة.

وأشار شكري إلى أن دعوات المجتمع الدولي لإقامة الدولة الفلسطينية يجب أن تتحول إلى أفعال ملموسة، وأن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات فعالة من خلال آليات مجلس الأمن.

وفي إطار زيارة نائب رئيس الوزراء الأيرلندي إلى مصر، ترأس شكري ومارتن جلسة مباحثات ثنائية، حيث تم التأكيد على حتمية وقف إطلاق النار وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية ومنع اتساع رقعة الصراع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.