هاليفي يؤكد استعداد جيش الاحتلال للحرب على حدود لبنان

آخر تحديث :
هرتسي هاليفي
هرتسي هاليفي

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أكد استعدادات قوات الاحتلال الإسرائيلية لمواجهة أي حرب في المنطقة الشمالية المحاذية للحدود اللبنانية.

وفي تصريحاته اليوم الأربعاء، أوضح هاليفي قائلاً: “نريدكم أن تدركوا أننا لن نقوم بأي إجراءات دون عودة السكان إلى المنطقة الشمالية وعودة الحياة إلى كافة البلدات فيها، مع ضمان مستوى عالٍ جداً من الأمان”.

وأضاف أثناء زيارته لتفقد الحدود اللبنانية: “الآن تسألون كيف يمكن تحقيق ذلك؟ نحن العسكريون الذين يرتدون الزي العسكري، وأنتم كذلك عندما تعودون إلى منازلكم، وهذا ما يجب عليكم التفكير فيه، الاستعداد للحرب هو مهمتنا الأساسية، وهذا الأمر لا يختلف عليه أحد، ونحن حالياً مركزون على الاستعداد للحرب في المنطقة الشمالية”.

وتابع: “هذا الحوار مع القيادة المحلية هنا هو حوار مهم للغاية، وأريد أن أقول لكم إننا سنكون جاهزين للحرب في النهاية، وإذا لم تنته من خلال الحرب، فستكون هناك خطوات أخرى لتحقيق الأهداف”.

وختم هاليفي قائلاً: “حزب الله ليس موجوداً قرب السياج، وسنرد بكل القوة الممكنة، وبمجرد أن تتم إعادة الاستقرار هنا، سيتمكن السكان من العودة، وربما لا يحدث ذلك غداً، ولكنه سيحدث مع مرور الوقت، وبعد محادثاتي مع القيادة المحلية، أعتقد أن السكان يفضلون انتظار بعض الوقت لتحقيق نتيجة جيدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.