الجيش السوداني: الخرطوم تخسر واحد من أهم معالمها الرئيسية

آخر تحديث :
الجيش السوداني ود مدني
الجيش السوداني ود مدني

 

اشتدت وتيرة المعارك بين الجيش السوداني و قوات “الدعم السريع”، في عدة مناطق وخاصة في مدينة أمدرمان، وواصل الطيران الحربي طلعاته في مناطق عدة من مدن العاصمة الخرطوم. وسُمع دوي انفجارات هائلة بالقرب من قيادة سلاح المدرعات.

وقال الجيش، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، إنه حقق تقدماً في مدينة أمدرمان، وأنه دكّ أوكار “ميليشيا آل دقلو الإرهابية” في إشارة إلى قائد الدعم السريع، محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي.

و أكد البيان أن الجيش: “حقق تقدماً في محاور عدة بمدينة أم درمان، وكبّدت قوات العمل الخاص الدعم السريع خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، واستولت على مركبات عسكرية وأسلحة وذخائر وأموال، في منطقتي العباسية، وسنادة”.

و اتهم الجيش السوداني، في بيان، قوات الدعم السريع بأنها أضرمت النار، مساء أمس، في برج “مصرف الساحل والصحراء”، الذي يعد أحد معالم الخرطوم الرئيسية، ويضم مقرات شركات عامة وخاصة، وأحرقته بالكامل، ما أدى إلى تدميره.

ويقع “برج مصرف الساحل والصحراء” في منطقة “المقرن” وسط الخرطوم، وبالقرب من رئاسة بنك السودان المركزي، وهي منطقة تسيطر عليها قوات “الدعم السريع”

وندّد الجيش بما قال إنه: “توسع نطاق انتهاكات الميليشيا الإرهابية للقانون الدولي الإنساني منذ تمردها المشؤوم، ليشمل كل أنواع جرائم الحرب ضد المدنيين والأعيان المحمية والمدنية، ما يستدعي تصنيفها من قبل المنظمات الإقليمية والدولية كمنظمة إرهابية”.

ودأب الجيش و “الدعم السريع” منذ نشوب الحرب بينهما في أبريل من العام الماضي، على تبادل الاتهامات بتدمير البنى التحتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.