قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على طفل في الضفة الغربية

آخر تحديث :
جنود في جيش الإحتلال الإسرائيلي
جنود في جيش الإحتلال الإسرائيلي

أضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي جريمة جديدة إلى سجله الحافل بجرائم الحرب، حيث أصاب طفلًا فلسطينيًا برصاص حي في بلدة جيوس شرقي قلقيلية، بالضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الجمعة.

تفاصيل الحادثة

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل بالرصاص الحي بالفخذ، قرب جدار الفصل والتوسّع العنصري في بلدة جيوس، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

سجل إجرامي

وتأتي هذه الحادثة لتؤكد على سلوك جيش الاحتلال الإسرائيلي الإجرامي، الذي لا يتوانى عن استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، بما في ذلك الأطفال.

ممارسات عنصرية

وإلى جانب إصابته للطفل، احتجز جيش الاحتلال مجموعة من الشبان في مدرسة روحي الهندي شرقي القرية، وأطلق الرصاص الحي صوب منازل المواطنين، في ممارسات عنصرية لا تمت للإنسانية بصلة.

المجتمع الدولي مطالب بالتحرك

وتُطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

الطفل الفلسطيني رمز للصمود

ويُعدّ الطفل الفلسطيني رمزًا للصمود والتحدي في وجه الاحتلال الإسرائيلي، فهو يواصل مقاومة الظلم والاضطهاد بكافة الوسائل السلمية، ويطالب بحقه في العيش الكريم في ظل دولة فلسطينية مستقلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.