كامل الوزير: شبكة القطار الكهربائي وفرت 72 ألف فرصة عمل

آخر تحديث :
وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن مشروعات النقل القومية التي تنفذها الحكومة، تعمل على توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث وفرت خطوط شبكة القطار الكهربائي الثلاثة 36 ألف فرصة عمل مباشرة، و36 ألف غير مباشرة.

وأضاف الوزير أن مشروعات النقل القومية تستهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين، مشيرًا إلى أن منظومة النقل على مستوى الجمهورية هي الشريان الرئيسي الذي تبنى عليه أسس برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

من جهته، قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن مصر شهدت نقلة نوعية في قطاع النقل خاصة الطرق والكباري، حيث قفزت مصر نحو 90 مركزًا في مؤشر التنافسية الدولية في مجال جودة الطرق، من المركز 118 إلى المركز 28.

وأضاف اللواء مصطفى أن هذا التطور انعكس على المواطنين بشكل مباشر، حيث انخفضت معدلات حوادث الطرق، وساهم ذلك في خفض وفيات الحوادث بنسبة 44%.

وأشار رئيس هيئة الطرق والكباري إلى أن تطوير الطرق خفض أزمنة الرحلات، ما قلل تكلفة التشغيل، وكل ذلك لتوفير الجهد والوقت على المواطنين.

جدير بالذكر أن وزير النقل تفقد عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها، يرافقه رئيسي الهيئة العامة للطرق والكباري والهيئة القومية للأنفاق، حيث تفقد مواقع العمل بمشروع الخط الثاني للقطار الكهربائى السريع (أكتوبر/ الأقصر/ أسوان/ أبوسمبل)، في المسافة من حدائق أكتوبر حتى بني سويف.

وأكد الوزير أن الخط جزء من ممر التنمية اللوجيستي (القاهرة/ أسوان/ أبوسمبل)، والذي يهدف إلى خلق ممر تنموي غرب طريق الصعيد الصحراوي الغربي، وربط مناطق الإنتاج الزراعي في توشكى وغرب أسوان وغرب المنيا، بمناطق الاستهلاك في القاهرة والدلتا ومناطق التصدير في الإسكندرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.