3 آلاف جندي إسرائيلي يتلقون علاجًا نفسيًا بسبب حرب غزة

آخر تحديث :
جيش الإحتلال الإسرائيلي
جيش الإحتلال الإسرائيلي

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الجمعة بأن 3000 جندي من جيش الاحتلال خضعوا للعلاج في قسم الطب النفسي التابع للجيش منذ بداية الحرب في قطاع غزة.

وأكدت الهيئة أن أكثر من ألف جندي من القوات النظامية والاحتياط تلقوا علاجات مكثفة لمعالجة اضطرابات نفسية. وشددت على أن 75% من الجنود الذين تمت معاينتهم قد تلقوا علاجات نفسية، ومن بينهم 82% عادوا للمشاركة في القتال في غزة.

تأتي هذه التقارير في سياق استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم 119، حيث بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين نحو 27 ألف شخص.

ومن ناحية أخرى أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة دعوة وزير الحرب الإسرائيلي المتطرف تسلئيل سموتريتش إلى عقد اجتماع للجنة العليا للتخطيط للمصادقة على بناء 7000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المصادقة النهائية على 2000 وحدة استيطانية. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدعوة تمثل تصعيدًا خطيرًا واستفزازيًا، معتبرة إياها تحديًا صارخًا للمواقف الدولية والأميركية التي ترفض الاستيطان واعتداءات المستوطنين.

وأكدت الوزارة أن هذه الدعوة تأتي كرد فعل على عقوبات فرضتها الإدارة الأميركية على بعض المستوطنين المتطرفين، وتندرج في إطار جهود توسيع الاستيطان والضم السريع للأراضي الفلسطينية، مما يهدد إقامة الدولة الفلسطينية ويعتبر تحدًّا للجهود الدولية لحل الصراع.

طالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والإدارة الأميركية بممارسة ضغط فعّال على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لمنع هذه الخطوة، معتبرة أن الوقت حان لوقف استفزازات الجماعات اليمينية المتطرفة في إسرائيل، التي تسعى لتصعيد التوترات في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.