مجلس النواب يدين هجوم إسرائيل على رفح.. ويؤيد جهود السيسي في وقف إطلاق النار

آخر تحديث :
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

في خطاب محوري خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، استهل المستشار الدكتور حنفي جبالي الجلسة بتوجيه نقد حاد للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وصفها بأنها “كابوس إنساني”.

وأشار جبالي إلى التطورات الأخيرة التي شهدتها الأراضي المحتلة، لافتاً إلى موافقة حماس على الهدنة في غزة كاستجابة للجهود المصرية والوساطة المصرية-القطرية.

وفي تعليق له على إنذار الحكومة الإسرائيلية لسكان الأحياء الشرقية برفح للإخلاء، والهجوم البري المحتمل، أكد جبالي أن هذه الإجراءات تهدد بتصعيد خطير قد يقوض مسيرة السلام. حمّل رئيس مجلس النواب الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد يمكن أن يترتب على هذه الأعمال.

دعا المجلس جميع الأطراف إلى تبني لغة الحوار والمفاوضات بدلاً من اللجوء للقوة، وأكد على ضرورة انخراط المجتمع الدولي بشكل أكثر فاعلية لوقف العنف ودعم حل سلمي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

أشاد جبالي بالدور المستمر الذي تلعبه مصر في مساعي السلام بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على الدعم الكامل من المجلس لهذه الجهود المستمرة.

وأختتم كلمته مؤكداً على التزام مصر بحماية الحقوق الشرعية للفلسطينيين وسعيها لوقف فوري لإطلاق النار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.