مصادر: عودة تطبيق جداول تخفيف أحمال الكهرباء بدءًا من 15 أبريل

آخر تحديث :
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

كشفت مصادر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عودة تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بدءًا من يوم الاثنين 15 أبريل 2024، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ويأتي هذا القرار في إطار جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية خلال فصل الصيف، وتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من الطاقة.

وسيتم تطبيق جداول تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً، وذلك في جميع أنحاء البلاد.

وتدعو وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة جميع المواطنين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء قدر الإمكان، خاصة خلال فترات الذروة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية.

مناقشات حول إمدادات الوقود:

وعقدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية اجتماعات خلال الفترة الماضية لمناقشة توفير إمدادات الوقود لمحطات توليد الكهرباء.

وخلال هذه الاجتماعات، تم التأكيد على ضرورة توفير كميات كافية من الوقود لتشغيل محطات الكهرباء لتلبية احتياجات المواطنين خلال فصل الصيف.

كما تم الاتفاق على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استقرار إمدادات الوقود للمحطات.

تصريحات رسمية:

صرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتوفير إمدادات الكهرباء اللازمة للمواطنين، وأن عودة تطبيق جداول تخفيف الأحمال تأتي في إطار جهود الوزارة للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية خلال فصل الصيف.

أضاف المصدر أن الوزارة تتابع عن كثب تطورات إمدادات الوقود، وأنها ستقوم بإجراء أي تعديلات على جداول تخفيف الأحمال إذا لزم الأمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.