مصر تؤكد التزامها بفتح معبر رفح بشكل دائم

آخر تحديث :
سيارات إسعاف تعبر معبر رفح
سيارات إسعاف تعبر معبر رفح

أكدت الدولة المصرية مجدداً التزامها الدائم بفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، لتخفيف معاناة الأهالي المحاصرين في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر.

 

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية تقرير،  تناول دور الدولة المصرية وحرصها على فتح معبر رفح على مدار 24 ساعة، وأنها لم تغلقه أبداً منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

ومنذ اللحظة الأولى للعدوان، أسهمت مصر بشكل كبير في محاولات تخفيف العبء عن أهالي غزة عبر وصول المساعدات من خلال معبر رفح.

 

موقف الرئيس السيسي

 

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في جميع المناسبات واللقاءات أن مصر لم تغلق معبر رفح، وأن المساعدات الإنسانية سواء كانت مصرية أو أجنبية تدخل إلى القطاع عبر المعبر الذي لم يتوقف ساعة عن العمل.

 

كما أكدت القيادة السياسية في مصر على أن الدولة ومؤسساتها انخرطت منذ اللحظة الأولى في جهود مضنية لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين في غزة، بل عملت على إعادة تأهيل المعبر بعد القصف الإسرائيلي المتكرر للجانب الفلسطيني من المعبر.

 

وتلتزم الدولة المصرية  بشكل مستمر بدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيف معاناته، والعمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يُعلن الجانب المصري عن زيادة عدد ساعات فتح معبر رفح خلال الفترة القادمة، وتنسق مصر مع مختلف الجهات الدولية لتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وتواصل مصر جهودها الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.