مصر ترد على الأكاذيب.. القاهرة تنفي أي خطط مع إسرائيل حول اجتياح رفح

آخر تحديث :
مخيمات في رفح الفلسطينية
مخيمات في رفح الفلسطينية

في خطوة قاطعة، نفت مصر بشدة ما تم تداوله في إحدى الصحف الأمريكية الكبرى حول تداول خطط للاجتياح المزمع لرفح مع الجانب الإسرائيلي.

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الموقف المصري متماسك ومعلن، ويندرج ضمن مساعي الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف رشوان أن أي اجتياح محتمل لرفح سيكون بمثابة كارثة إنسانية، معرباً عن رفض مصر التام لمثل هذه الخطوات التي قد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، الذي يعاني بالفعل من تداعيات العدوان الإسرائيلي الدامي.

وتؤكد مصر على جهودها المستمرة للتوصل إلى حلول سلمية، بما في ذلك تحقيق وقف لإطلاق النار وتسهيل عمليات تبادل الأسرى والمساعدات الإنسانية.

وتجدد الدعوة للجانب الإسرائيلي للتفكير ملياً في تداعيات أي تصعيد عسكري قد يضر بحياة الأبرياء ويهدد بالمزيد من الدمار في المنطقة.

بينما تستمر جهود مصر في تسهيل دخول المساعدات الإنسانية وعلاج الجرحى والمرضى في قطاع غزة، تبقى القاهرة على قدم وساق في محاربة أي محاولة لتصعيد العنف وتأجيج الصراع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.