مصر تواصل جسرها الجوي الإنساني للتخفيف من معاناة أهالي غزة

آخر تحديث :
مصر تواصل جسرها الجوي الإنساني للتخفيف من معاناة أهالي غزة

تواصل مصر مساعيها الإنسانية لدعم أهالي قطاع غزة، حيث واصلت القوات الجوية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني لإسقاط المساعدات والاحتياجات الأساسية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال القطاع.

 

وجاء ذلك استمراراً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم الجهود المبذولة لضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

 

وعلى مدار يومي الثالث والرابع من شهر أبريل الجاري، أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية المصرية من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة بشمال قطاع غزة.

 

وتضمنت المساعدات مواد غذائية وطبية ومواد إيواء، وذلك بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة المشاركة بالتحالف الدولي.

 

وتأتي هذه الخطوة المصرية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي خلف دمارًا كبيرًا في البنية التحتية وفقدان العديد من الأرواح.

 

وتؤكد مصر على أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مصر تدعو المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة، بالإضافة إلى العمل على إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي.

كما أكدت مصر على ضرورة توفير الدعم اللازم لأهالي غزة لتمكينهم من العيش الكريم،  وتؤكد مصر على موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، حتى تحقيق نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.