مصطفى مدبولي يلتقي رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

آخر تحديث :
مدبولي ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي
مدبولي ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي والوفد المرافق له، وذلك بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، ومريم الكعبي، سفيرة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب برئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية الشقيقة والوفد المرافق له في مصر بلدهم الثاني، مُشيدًا بالعلاقة الأخوية شديدة التميز بين مصر والإمارات بدءًا من العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي البلدين وصولًا إلى الارتباط القوي الذي يجمع بين الشعبين المصري والإماراتي.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي دولة الإمارات العربية المتحدة على التنظيم الناجح لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته الماضية “COP28″، مؤكدًا أن هذا يُعد امتدادًا للنجاحات المتكررة التي حققتها دولة الإمارات الشقيقة في تنظيم العديد من الفعاليات العالمية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد طفرة كبيرة، وأن حكومتي البلدين تعملان على قدم وساق لتنفيذ عدد من المشروعات المهمة في مختلف المجالات، خاصة في قطاعات الطاقة والزراعة والسياحة والصناعة.

من جانبه، أعرب صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، عن سعادته بزيارة مصر ولقاء رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا على عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وأثنى رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على التطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات، خاصة في مجال البنية التحتية والمشروعات القومية الكبرى.

وأكد غباش على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، ودعم القضايا العربية والإسلامية على الساحة الدولية.

حضر اللقاء عدد من كبار المسئولين من الجانبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.