مظاهرات في إسرائيل تطالب برحيل نتنياهو بعد 6 شهور من الحرب ضد غزة

آخر تحديث :
مظاهرات إسرائيل
مظاهرات إسرائيل

شهدت إسرائيل مظاهرات حاشدة يوم السبت، حيث خرج عشرات الآلاف من المواطنين في تظاهرات تنديدية ضد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد نصف عام من الصراع الدامي ضد حركة حماس في قطاع غزة.

تجمع نحو 100 ألف شخص في مفترق طرق في تل أبيب الذي أعيد تسميته “ميدان الديمقراطية”، وهتف المتظاهرون بشعار “الانتخابات الآن”، مطالبين برحيل نتنياهو مع دخول الحرب في غزة شهرها السابع.

وشارك زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد في واحدة من المسيرات في كفار سابا، معربًا عن استيائه قائلاً “إنهم لم يتعلموا أي شيء، ولم يتغيروا”، مضيفًا “ما لم نرسلهم إلى بيتوهم، فإنهم لن يمنحوا هذا البلد فرصة للمضي قدما”.

وسجلت وسائل الإعلام الإسرائيلية صدامات بين المحتجين وقوات الشرطة في مسيرة تل أبيب، وأعلنت الشرطة أنها أوقفت متظاهرًا، بالإضافة إلى تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر حادثة دهس لأحد المتظاهرين.

كما انضمت عائلات الرهائن في غزة وأنصارهم إلى المتظاهرين في تل أبيب، فيما شهدت قيسارية صدامات بين الشرطة والمحتجين الذين حاولوا الاقتراب من منزل نتنياهو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.