مقتل 2 من الأسرى الإسرائيليين وإصابة 8 آخرين بسبب قصف الاحتلال

آخر تحديث :
عائلات الأسرى الإسرائيليين
عائلات الأسرى الإسرائيليين

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في فلسطين، أن الهجمات المتواصلة من قبل الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ 96 ساعة الماضية أسفرت عن مقتل اثنين من الأسرى وإصابة ثمانية آخرين بجروح خطيرة.

وأشارت كتائب القسام في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إلى أن الأوضاع للأسرى الإسرائيليين تزداد سوءًا بسبب عدم توفر العلاج الملائم لهم، وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن حياة المصابين والأسرى في ظل استمرار الهجمات والعدوان.

وفي الساعات الأخيرة، شهدت مدن تل أبيب وحيفا في إسرائيل تظاهرات لعائلات الرهائن الإسرائيليين، حيث خرجت إلى الشوارع للتعبير عن غضبها واحتجاجها. قام المتظاهرون بإغلاق شارع مركزي في تل أبيب، واعتقلت الشرطة 7 أشخاص على الأقل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

طالب المحتجون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالموافقة على أي صفقة تهدف إلى استعادة أقاربهم المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي خطوة أخرى، قام المحتجون بإشعال النيران في الشوارع الرئيسية في قلب عواصمهم، وتم تسجيل بلاغات ضد 5 متظاهرين آخرين، وعلى الرغم من ذلك، تم فتح الطرق بعد فترة قصيرة لعودة حركة المرور إلى طبيعتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.