مقتل 485 من جنود وضباط جيش الإحتلال الإسرائيلي منذ طوفان الأقصى

آخر تحديث :
جيش الإحتلال الإسرائيلي
جيش الإحتلال الإسرائيلي

كشف جيش الإحتلال الإسرائيلي عن عدد الجنود والضباط الذين لقوا مصرعهم، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صادر عنه اليوم الأحد، أن إجمالي عدد قتلاه منذ عملية طوفان الأقصى وصل إلى 485 قتيـلا.

ويأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال في وقت سابق من اليوم الأحد، عن مقتل 8 من قواته في معارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت إسرائيل اعترفت أمس السبت بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 5 جنود قتلوا بينما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء “جفعاتي”، بجروح خطيرة في معارك غزة.

مقتل 5 جنود بكمين فى خان يونس

وفي وقت سابق من السبت، أعلنت حركة حماس تنفيذ عدة هجمات على الجيش الإسرائيلي، أدت إحداها إلى مقتل 5 جنود بكمين داخل أحد الأنفاق في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وجاء في بيان لحماس: “تمكنا من استدراج 5 جنود من وحدة يهلوم داخل أحد الأنفاق القسامية شرقي مدينة خان يونس”.

وتابعت: “بمجرد دخولهم النفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر”.

كما قالت حركة حماس إن عناصرها دمروا العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، بما فيها 5 دبابات على الأقل، بعد إعادة استخدام صاروخين بزنة طنين غير منفجرين أطلقتهما إسرائيل على القطاع في وقت سابق.

وقالت إسرائيل أمس السبت إن 146 من جنودها قُتلوا منذ تنفيذ اجتياحها البري في 20 أكتوبر ردا على هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.