مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة: أمريكا تعتدي على أراضينا دون مبرر شرعي

آخر تحديث :
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أدت الغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت مواقع في سوريا نهاية الأسبوع الماضي إلى مقتل 37 شخصًا “بين مدني وعسكري” وإصابة 34 آخرين بجراح بالغة، وفقًا لما قاله مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة.

وأوضح المندوب السوري خلال جلسة لمجلس الأمن، الاثنين، لبحث الغارات الأمريكية على ما تقول واشنطن إنها مواقع لمجموعات موالية لإيران في كل من العراق وسوريا، أن القصف الأمريكي دمر العديد من المباني السكنية التي تقطنها العديد من العائلات ومبنى مدرسيًا.

ودعا المندوب السوري الولايات المتحدة لإنهاء “وجودها غير الشرعي في سوريا”.

واتهم المندوب السوري الولايات المتحدة بارتكاب “عدوان خطير على أراضينا والأراضي العراقية”، مجددًا اتهام بلاده للولايات المتحدة بانتهاك القانون الدولي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها شنت غارات على منشآت في سوريا والعراق، ردًا على الهجمات التي استهدفت قواتها بالمنطقة، وخصوصًا الهجوم الذي وقع في الأردن على قاعدة عسكرية أمريكية، وأسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

وتندد سوريا بهذه الغارات وتعتبرها انتهاكًا صارخًا لسيادة بلادها، بينما تؤكد الولايات المتحدة أن هذه الغارات ضرورية لحماية قواتها من الهجمات.

وتثير هذه الغارات مخاوف من تصعيد التوتر في المنطقة، خاصة مع تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة أخرى لمناقشة هذه الغارات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.