بعد غارات الجيش الأمريكي .. العراق يستدعي القائم بأعمال السفير الأمريكي

آخر تحديث :
غارات أمريكية
غارات أمريكية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد، للاحتجاج على الهجمات التي شنّها الجيش الأمريكي على مواقع داخل البلاد. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت الخارجية العراقية، في بيان اليوم السبت: احتجاجاً على العدوان الأمريكي الذي استهدف مواقع عسكرية ومدنية عراقية، ستقوم وزارة الخارجية باستدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ديفيد بيركر، لعدم وجود السفيرة الأمريكية.

وأضافت، أن ذلك يأتي لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن الاعتداء الأمريكي الذي طال مواقع عسكرية ومدنية في منطقتي عكاشات والقائم، مساء يوم أمس الجمعة.

وشن الجيش الأمريكي غارات جوية على أكثر من 85 هدفًا، زعم أنها على صلة بالحرس الثوري الإيراني والجماعات التي تدعمها طهران، ردًا على هجوم بطائرة مسيرة مطلع الأسبوع الماضي في قاعدة “البرج 22” أدى إلى سقوط 3 جنود أمريكيين.

وكان الجيش الأمريكي، قد شن غارات جوية، فجر اليوم، استهدفت 85 موقعًا بسوريا والعراق، و أكد البنتاجون أن المنشآت المستهدفة تعود لفصائل إيرانية أو متحالفة مع إيران، و شملت مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيرة، كما أن الضربات الجوية أصابت 85 هدفًا واستخدمت فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه.

ورد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني  على الضربات الأمريكية، قائلًا إن 16 فردًا بينهم مدنيون وإصابة 25 آخرين جراء العدوان الأمريكي على العراق، مشيرًا إلى أن التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة يهدد الأمن والاستقرار في العراق، مؤكدًا أن الضربة الأمريكية ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.