استهداف سفينة بالبحر الأحمر بصاورخ.. و تقارير: الحوثيون يستهدفون المصالح الأمريكية

آخر تحديث :
البحر الأحمر شريان هام للتجارة البينية في العالم
البحر الأحمر شريان هام للتجارة البينية في العالم

أعلن الجيش الأميركي تفاصيل استهداف سفينة تملكها شركة أمريكية بصاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي على السفينة قبالة سواحل عدن.

وقال الجيش الأميركي في منشور على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، إن صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون أصاب سفينة الحاويات جيبرالتار إيجل أو “نسر جبل طارق” التي تمتلكها وتديرها شركة أميركية وترفع علم جزر المارشال يوم الاثنين.  وأفاد الجيش الأمريكي أن السفينة لم تبلغ عن إصابات أو أضرار كبيرة، وتواصل رحتها.

وقالت شركة إيجلبالك شيبنج الأميركية، اليوم الاثنين، إن سفينتها المخصصة لنقل البضائع الجافة استُهدفت “بمقذوف مجهول” في أثناء إبحارها على بعد100 ميل قبالة خليج عدن وتعرضت حمولتها لأضرار محدودة.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أفادت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري أن صاروخاً أصاب سفينة أميركية، إلى جنوب شرق ساحل عدن، بعد ساعات من إعلان الأميركيين إسقاط صاروخ كروز أطلقه الحوثيون في جنوب البحر الأحمر.

من جهتها، أفادت وكالة “أمبري” البريطانية لأمن الملاحة البحرية بأن “تقارير أفادت أن ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال أصيبت بصاروخ أثناء عبورها في ممر النقل الدولي.

وأضافت أن الحادثة تسببت “في نشوب حريق في مخزن  ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”، وقيّمت الهجوم بأنه “استهداف للمصالح الأميركية رداً على الضربات العسكرية الأميركية على المواقع العسكرية للحوثيين في اليمن”.

وشنّت القوات الأميركية والبريطانية، فجر الجمعة الماضي،عشرات الغارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.