شركة سوزوكي: تعليق مؤقت للإنتاج بمصنعنا في المجر بسبب أزمة البحر الأحمر

آخر تحديث :
البحر الأحمر شريان هام للتجارة البينية في العالم
البحر الأحمر شريان هام للتجارة البينية في العالم

أعلنت شركة سوزوكي اليابانية، الأثنين، أن مصنع إنتاج سوزوكي في المجر لن يقوم بتصنيع طرازي فيتارا وإس. كروس في الفترة من 15 إلى 21 يناير.

و أرجعت الشركة توقف الإنتاج إلى تأخر وصول المحركات يابانية الصنع، بسبب مخاوف من هجمات على سفن في البحر الأحمر. ويخطط المصنع، الواقع في مدينة إسترجوم شمال المجر، لاستئناف التصنيع اعتبارا من 22 يناير.

وسبق وانتقدت شركات أخرى التوترات التي يشهدها البحر الأحمر و تأثيرها على حركة التجارة، لكون طريق البحر الحمر وقناة السويس هو الممر الملاحي الأسرع والأرخص.

وسبق و أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، الأسبوع الماضي، تعليق معظم إنتاجها لمدة أسبوعين في مصنعها الأوروبي قرب العاصمة الألمانية، برلين، بسبب تأخر في عمليات تسليم بعض المكونات جراء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وفي إعلان مماثل أعلنت شركة فولفو، يوم الجمعة الماضي، أن مصنعها في مدينة غانت البلجيكية سيغلق لثلاثة أيام هذا الأسبوع، بسبب تأخر عمليات التسليم الناجم عن تغيير مسارات الشحن.

و منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، دفع تزايد الهجمات قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا، بعض شركات الملاحة إلى الالتفاف عبر رأس الرجاء الصالح.

وتُسبب هذه الأزمة الأمنية اضطرابا في التجارة البحرية العالمية، ففضلا عن تمديد فترة التنقل بين آسيا وأوروبا بمقدار 10 إلى 20 يوما، يكبّد تغيير الطريق الشركات تكاليف باهظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.