سفينة الخير القطرية التركية تصل إلى ميناء العريش محملة بـ 1908 طن من المساعدات لغزة

آخر تحديث :
ميناء العريش
ميناء العريش

وصلت اليوم، سفينة الخير المشتركة من دولة قطر وتركيا إلى ميناء العريش البحري، محملة بـ 1908 طن من المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالي قطاع غزة.

 

وأوضح مصدر مسؤول بميناء العريش البحري، أن السفينة انطلقت من ميناء مرسين في تركيا قبل يومين، وأن المساعدات تشمل سلالاً غذائية ومستلزمات النظافة الشخصية ومستلزمات الإيواء، واحتياجات أساسية أخرى.

 

مساعدات تعزز صمود أهالي غزة

وتأتي هذه المساعدات القطرية التركية في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها أهالي قطاع غزة، حيث يعاني القطاع من نقص حاد في الغذاء والدواء والمستلزمات الأساسية، خاصةً في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر.

 

وتساهم هذه المساعدات في تخفيف حدة المعاناة عن كاهل الأهالي، وتعزيز صمودهم في وجه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

 

جهود دولية للتخفيف من حدة الأزمة

وتبذل الجهود الدولية للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث أعلن برنامج الأغذية العالمي مؤخرًا أن القطاع لم يتلق أي مساعدات من المعابر الجنوبية منذ يومين، مع تزايد المخاوف من أن تؤدي التحركات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية إلى عرقلة الجهود الرامية إلى إدخال الغذاء إلى القطاع.

 

وصول سفينة مساعدات تركية أخرى

وفي وقت سابق، وصلت إلى ميناء العريش البحري السفينة العاشرة من دولة تركيا، تحمل مساعدات غذائية ومواد إعاشة للأشقاء في قطاع غزة، حيث تم تفريغها ونقلها عبر شاحنات تابعة للهلال الأحمر المصري تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.