50 شاحنة مساعدات جديدة تعبر ميناء رفح إلى قطاع غزة

آخر تحديث :
ادخال مساعدات من معبر رفح
ادخال مساعدات من معبر رفح

كشف الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، عن دخول 50 شاحنة محروقات ومساعدات إغاثية إلى قطاع غزة، وذلك عبر معبر رفح البري، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأفاد مصدر مسؤول في الهلال الأحمر بشمال سيناء، أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها عبر بوابة معبر رفح البري عدد 4 شاحنات غاز للطهي خاص بالمنازل و45 مساعدات وشاحنة قطاع خاص، لافتا إلى أن شاحنات المساعدات عبارة عن 22 شاحنة طرود غذائية و3 شاحنات مياه و2 مواد تنظيف وشاحنة ملابس واحذية وشاحنتي فرشات و3 شاحنات فرشات وشاحنتي خيام و5 شاحنات طحين و3 شاحنات ادوية وشاحنة البان وشاحنة سيرج، بينما شاحنة القطاع الخاص محملة بالعصير.

 

 

كما أشار المصدر إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

 

يذكر أن مصر أدخلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10235 طنًا من الوقود و129329 طنًا من المواد الغذائية و26364 طنًا من المياه بجانب 123سيارة إسعاف و43073 طنًا من المواد الإغاثية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.