نتنياهو يمنع جالانت من لقاء رئيس الموساد بسبب أزمة الأسرى

آخر تحديث :
نتنياهو
نتنياهو

نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر أن هناك توترا في أعلى المستويات السياسية والأمنية الإسرائيلية بشأن قضية المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت المصادر إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يمنع وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت من إجراء مباحثات فردية مع رئيس الموساد (الاستخبارات الخارجية) ديفيد برنيع بشأن المحتجزين.

ومن جانبها، نقلت صحيفة معاريف عن مصادر أن نتنياهو منع برنيع مرتين على الأقل من حضور اجتماعات أمنية متعلقة بالقتال في غزة.

ومن ناحية أخرى كانت أطلقت عائلات الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة “حماس” في قطاع غزة، صيحات استهجان ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أثناء إلقائه خطابا في الكنيست اليوم الإثنين.

وردد أقارب المحتجزين الذين حملوا لافتات وصورا لأبنائهم “الآن! الآن!” إثر قول نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى “المزيد من الوقت” لاستكمال العملية العسكرية في قطاع غزة.

وحمل الأهالي لافتات خطوا عليها عبارات مثل “80 يوما، كل دقيقة جحيم” و”ماذا لو كان ابنك؟”.

وقال نتنياهو الذي جاء خطابه هذا بعد عودته من زيارة لغزة اليوم الإثنين: “لن ندخر جهدا لتحرير المحتجزين”، مضيفا أن ذلك غير ممكن تحقيقه دون “ضغط عسكري”، ورد على هتافات الأهالي بالقول “لن نتوقف حتى النصر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.