نزوح جماعي من رفح الفلسطينية وسط أنباء عن اجتياح إسرائيلي محتمل

آخر تحديث :
شهداء غزة
شهداء غزة

بدأت العديد من العائلات في شرق مدينة رفح بقطاع غزة بإخلاء منازلهم استجابةً للتحذيرات الإسرائيلية، وذلك تمهيدًا لعملية عسكرية وصفت بأنها محدودة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي حث المدنيين على التوجه نحو مناطق أكثر أمانًا في خان يونس ووسط غزة، وذلك بعد تعثر مفاوضات السلام مع حماس.

وفقًا للمصادر الإسرائيلية، فقد أُبلغ جيش الاحتلال السكان بضرورة مغادرة المنطقة الشرقية لرفح، حيث يُقدر أن حوالي 100 ألف شخص مطالبون بالإخلاء. الجيش الإسرائيلي شدد على أن هذا التحرك يأتي لضمان سلامة المدنيين قبل بدء العمليات العسكرية.

في سياق متصل، أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن الجولة الأخيرة من المفاوضات بين إسرائيل وحماس لم تحرز تقدمًا يُذكر، حيث وصف مسؤول إسرائيلي المفاوضات بأنها في “أزمة”. وتأتي هذه التطورات عقب انهيار الجهود التي بذلها الوسطاء في القاهرة لجسر الفجوات بين الطرفين.

يشار إلى أن هذه الأحداث تثير قلق المجتمع الدولي وتزيد من التوترات في المنطقة، مما يدفع لمزيد من المراقبة الدولية والدعوات لحل سلمي يضمن الأمن والاستقرار لجميع الأطراف المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.