هجوم بمسيرة روسية يستهدف مقر إقامة مرتزقة في جنوب أوكرانيا

آخر تحديث :
هجوم بمسيرة روسية يستهدف مقر إقامة مرتزقة في جنوب أوكرانيا

في واقعة تعكس استمرار التوترات بين أوكرانيا وروسيا، أعلن حاكم منطقة ميكولاييف في جنوب أوكرانيا، فيتالي كيم، عن تعرض فندق في مدينته لأضرار جسيمة جراء هجوم بطائرة مسيرة روسية.

ووفقًا لتصريحات الحاكم، فإن الهجوم الذي نُفذ باستخدام طائرة مسيرة من طراز شاهد-131/136، تسبب في اندلاع حريق في المبنى، الذي يُعتقد أنه يستضيف مرتزقة يتحدثون الإنجليزية ويشاركون في القتال في أوكرانيا.

وأكدت خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا أن الهجوم تسبب أيضًا في تحطيم نوافذ فندق آخر وتضرر بنية التدفئة في المنطقة. وأشارت وكالة الإعلام الروسية إلى أن القوات الروسية قصفت أيضًا ساحة لبناء السفن وفندقًا آخر في المنطقة.

من جانبها، أفادت القوات الجوية الأوكرانية بتدميرها للطائرة المسيرة التي أطلقتها روسيا فوق ميكولاييف، بالإضافة إلى تدمير 4 طائرات مسيرة أخرى أطلقتها روسيا في مناطق مختلفة من البلاد.

يأتي هذا الهجوم في سياق التوتر المتصاعد بين البلدين، الذي يشهد تبادلًا متزايدًا للتهديدات والتصعيد العسكري. ورغم حدوث أضرار جسيمة، لم يُبلغ عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر بشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.