المشروع القومي للرعايات والحضانات.. 609 ألف حالة مسجلة وانخفاض زمن الانتظار

آخر تحديث :
المشروع القومي للرعايات والحضانات.. 609 ألف حالة مسجلة وانخفاض زمن الانتظار
المشروع القومي للرعايات والحضانات.. 609 ألف حالة مسجلة وانخفاض زمن الانتظار

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع قيادات الوزارة لمتابعة سير العمل في المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، وذلك في ديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و يُعد المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ خطوة هامة نحو تحسين منظومة الرعاية الصحية في مصر، وتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تابع خلال الاجتماع مستجدات العمل ومدى توافر كافة المستلزمات الجراحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار، حيث شدد الوزير في هذا الشأن على التنسيق الدائم والمستمر بين الوزارة وهيئة الشراء الموحد لتوفير الاحتياجات اللازمة لإنهاء قوائم الانتظار بمختلف أنواعها، لتخفيف آلام المرضى وأعبائهم.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على عرض مفصل لتحليل بيانات المنظومة الإلكترونية للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارىء، حيث بلغ عدد المسجلين على المنظومة 609 آلاف، في الفترة من 1 أبريل 2023، حتى نهاية مارس 2024.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على نسب التسكين في الرعايات المركزة خلال الفترة من أكتوبر 2022 حتى مارس 2023، مقارنة بالفترة من أكتوبر 2023 حتى مارس 2024، ومتوسط مدة الانتظار في الغرفة المركزية لحالات رعايات الأطفال خلال الفترة من ديسمبر 2023 حتى مارس 2024، والتي انخفضت إلى متوسط 21 ساعة انتظار.

وطالب الوزير بتوفير كافة المستلزمات الجراحية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار، و الربط مع المستشفيات الجامعية لتوسيع قاعدة الخدمات.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تابع العمل بمجمعات الرعايات المركزة، والتي ساعدت في استقبال 511 حالة بمستشفى عين شمس العام، و192 حالة بمستشفى تابع للقطاع الخاص، كما استقبل مجمع الرعايات المركزة بأحد مستشفيات القطاع الخاص في الإسكندرية 110 حالات، فضلاً عن استقبال 383 حالة بمجمع رعايات مستشفى القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية.

شدد الوزير عبدالغفار على التنسيق المستمر مع هيئة الشراء الموحد لتوفير احتياجات إنهاء قوائم الانتظار. كما وجه قطاع الرعاية العلاجية بالتعاون مع المستشفيات الجامعية لتقديم خدمات أفضل للمرضى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.