هيكلة منظومة التاكسي النهري.. كامل الوزير يعلن خطة الدولة تطوير سياحة اليخوت

آخر تحديث :
التاكسي النهري
التاكسي النهري

أعلن وزير النقل، كامل الوزير، عن خطة لتطوير وإعادة هيكلة منظومة التاكسي النهري في مصر، استجابةً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكر أن جميع وزارات الدولة معنية بتنشيط حركة السياحة في مصر، ومنها وزارة الداخلية والدفاع والري والمالية والتخطيط وغيرهم، ولكن الرئيس خصص وزارة النقل بهذه المهمة ممثلة في قطاعي النقل البحري والنهري.

جاء هذا الإعلان خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الخاص بتعزيز سياحة اليخوت في مصر وتعزيز المرافق المحلية والدولية.

وأشار إلى أنه تم الكشف مؤخرًا عن منصة إلكترونية في قطاع النقل البحري تهدف إلى تسهيل إجراءات الدخول والخروج ومتابعة نشاط السياحة في مصر. يمكن للمتقدمين تقديم طلباتهم عبر المنصة، ومن ثم يتم الموافقة على الطلب في غضون نصف ساعة، مع إمكانية دفع الرسوم إلكترونيًا.

وأكد الوزير أهمية تفعيل دور جميع الوزارات في تنشيط حركة السياحة في مصر، وشدد على أن وزارة النقل تلعب دورًا محوريًا في هذا السياق، خاصة في قطاعي النقل البحري والنهري.

وأوضح أنه تمت دراسة أعداد اليخوت في البحر الأحمر وقناة السويس، مع التركيز على تصنيفها وتقديم الدعم اللازم لمالكي اليخوت.

وشدد الوزير على أن التحديات الرئيسية كانت في التأخير في إصدار التراخيص، والجهد الحالي يركز على تبسيط الإجراءات وتيسير الوصول للمرافق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.