أعباء التشغيل وارتفاع الدولار.. كامل الوزير يكشف كواليس قرار زيادة أسعار تذاكر المترو

آخر تحديث :
أعباء التشغيل وارتفاع الدولار.. كامل الوزير يكشف كواليس قرار زيادة أسعار تذاكر المترو

كشف وزير النقل، الفريق كامل الوزير، عن سبب ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، موضحا أن الزيادة ناتجة عن زيادة في تكاليف التشغيل، إضافة إلى زيادة في رواتب العاملين في القطاع الحكومي.

و أشار الوزير إلى أن الزيادة تعزى أيضًا إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وتصاعد الأسعار العالمية لقطع الغيار.

وأوضح وزير النقل أن قطاع مترو الأنفاق يشكل هيئة اقتصادية تحتاج إلى توفير مزيد من الموارد، وهو ما دعا إلى اتخاذ قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وكان النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أعلن عن تقديمه طلبًا لإلقاء بيان عاجل في الجلسة العامة يعارض فيه زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات والاتصالات.

وأوضح إمام أن الرفض ليس مرتبطًا بحجم الزيادة بل بعدم قدرة الحكومة على السيطرة على الأسعار وغياب خطة واضحة للتعامل مع الأزمة. وأشار إلى أن القرارات المتسارعة تفرض ضغطًا متواصلًا على المواطنين، خاصة الطبقة المتوسطة التي تكبدت الكثير جراء هذه الإجراءات.

وأكد إمام أن الحكومة تفتقد للكياسة السياسية التي تجعلها تؤجل مثل هذه القرارات إلى وقت أكثر ملاءمة، مستنكرًا الرسالة التي يتلقاها المواطن الذي يسعى لتحسين ظروفه في ظل هذه الزيادات.

وشدد على أن أي زيادة في الأسعار وأي مبررات من الحكومة لا تحمل معنى فعّالًا وستزيد من فقدان الثقة في أداء الحكومة. دعا إمام إلى تولي حكومة سياسية مسؤولية اتخاذ القرارات اللازمة للخروج من الأزمة الاقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.