حملات تفتيش واسعة لوزارة السياحة والآثار: ضبط 104 كيانات غير شرعية تزاول نشاط العمرة والحج

آخر تحديث :
حملات تفتيش واسعة لوزارة السياحة والآثار: ضبط 104 كيانات غير شرعية تزاول نشاط العمرة والحج

وجهّت وزارة السياحة والآثار حملات تفتيش مكثفة في عدة محافظات، لرصد وضبط الكيانات غير الشرعية، التي تعمل في مجال العمرة والحج دون ترخيص. و أسفرت هذه الحملات عن ضبط 104 كيانات تمارس نشاط بيع برامج العمرة والحج بشكل غير قانوني.

أوضحت رئيسة الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، سامية سامي، أن الحملات شملت عدة محافظات من بينها القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الدقهلية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، المنيا، أسيوط، وسوهاج.

وأضافت أن الكيانات غير الشرعية التي تم ضبطها كانت تقوم ببيع برامج العمرة والحج دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، مما يعتبر مخالفاً للقوانين المصرية المتعلقة بتنظيم السياحة والحج.

وأشارت إلى أن اللجان التفتيشية اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات، حيث تم تحرير محاضر ضبط ضدهم وتقديمها للشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، بالإضافة إلى توجيه غرامات مالية كبيرة ضدهم.

وفي إطار جهود الوزارة للحفاظ على جودة الخدمات السياحية وحقوق السائحين والمواطنين المصريين، تؤكد الوزارة على أهمية عدم الانسياق وراء البرامج السياحية التي تقدمها الكيانات غير الشرعية، وتحث الجميع على التعامل مع الشركات السياحية المرخصة فقط.

للتأكد من مصداقية البرامج السياحية، يمكن للمواطنين والسائحين الاتصال بالوزارة من خلال الخط الساخن 19654 أو من خلال رقم الهاتف 01550008630 المخصص للإبلاغ عن الكيانات غير الشرعية، أو عبر البريد الإلكتروني الرسمي للوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.