مصر تستعرض إمكاناتها في منتدى الاستثمار السياحي الأفريقي TIFA بجنوب إفريقيا

آخر تحديث :
الزيادة السكانية في مصر قضية لها أولوية قصوى
الزيادة السكانية في مصر قضية لها أولوية قصوى

شاركت وزارة السياحة والآثار المصرية بفعالية في الدورة الثانية لمنتدى الاستثمار السياحي الأفريقي TIFA، الذي عقد مؤخرًا بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا. و مثّل الوزارة في هذا المنتدى المهندس أحمد يوسف، مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي، وذلك نيابة عن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار.

ويهدف منتدى الاستثمار السياحي الأفريقي TIFA إلى إبراز المقاصد السياحية الأفريقية وجذب الاستثمارات لتنمية هذا القطاع الحيوي في القارة. كما يسعى المنتدى إلى تسهيل تبادل الخبرات بين الدول الأفريقية في مجال السياحة، وتعزيز التعاون فيما بينها.

شهدت مشاركة مصر في منتدى TIFA فعاليات مميزة، حيث استعرض المهندس أحمد يوسف، من خلال عرض تقديمي، التطورات الكبيرة التي تشهدها صناعة السياحة في مصر خلال الفترة الأخيرة. كما أبرز حجم الاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة المصرية في هذا القطاع، والجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية وتطوير المنتج السياحي المصري.

وأكد المهندس يوسف على جاذبية مصر كوجهة سياحية عالمية، وذلك بفضل تنوع منتجاتها السياحية التي تلبي مختلف الأذواق والاحتياجات، من سياحة شاطئية وثقافية وعائلية ومغامرات وغيرها. كما أشار إلى الخطوط العريضة للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتي تركز على زيادة أعداد السائحين، وتطوير البنية التحتية، وتقديم حوافز الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات لاسيما في المجال الفندقي.

و لقيت مشاركة مصر في منتدى TIFA ترحيبًا كبيرًا من قبل المشاركين، الذين أشادوا بالتطورات الكبيرة التي تشهدها صناعة السياحة المصرية. كما أثمرت هذه المشاركة عن عقد لقاءات ثنائية مع ممثلي الدول الأفريقية ومستثمرين دوليين، لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجال السياحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.