وزير التعليم العالي يزور جامعة السويدي للتكنولوجيا و يشيد بالتعليم العملي

آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يزور جامعة السويدي للتكنولوجيا و يشيد بالتعليم العملي
وزير التعليم العالي يزور جامعة السويدي للتكنولوجيا و يشيد بالتعليم العملي

أجري الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، زيارة إلى مقر جامعة السويدي للتكنولوجيا برفقة السيدة حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتكنولوجيا Ed Tech، والدكتور أيمن بهاء الدين، رئيس الجامعة، وعدد من الأساتذة والإداريين. خلال الزيارة، تم تفقد مباني الجامعة ومرافقها، حيث تم التركيز على توفير تجربة تعليمية متميزة للطلاب.

أشاد الوزير بمستوى الجامعة وأكد أنها إضافة مهمة لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والوطن العربي، وذلك بفضل تطويرها للتعليم العملي والمهني ومواءمتها مع المؤسسات العالمية في هذا المجال.

من جانبها، قدمت حنان الريحاني الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتكنولوجيا، عرضًا تفصيليًا حول الجامعة وتحدثت عن تصميمها كمؤسسة ذكية تُركز على التطبيقات العملية لتقديم تجربة تعليمية متميزة. كما أوضحت أن الجامعة تسعى إلى دعم المسار المهني للطلاب من خلال توفير الأدوات التعليمية الحديثة والمبتكرة.

وأوضح الدكتور أيمن بهاء الدين رئيس الجامعة أنها تعد أول جامعة “بوليتكنك” بمصر، حيث يتم تقديم نسبة عالية من المنهج عمليًا لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

على هامش الزيارة، التقى الوزير بعدد من الطلاب وأدار حوارًا حول تجربتهم الدراسية والتدريب العملي الذي يتلقونه. كما شجعهم على التركيز على اكتساب المهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل.

بهذه الزيارة، تأكدت الجهود المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر لتحسين جودة التعليم العالي وتوفير فرص تعليمية متميزة للشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.