وزير التموين: لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر “السياحي” بشكل دوري شهريًا

آخر تحديث :
الخبز البلدي
الخبز البلدي

انخفاض أسعار الدقيق يُبشر بانخفاض أسعار العيش السياحي خلال أسبوع

 

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر “السياحي” بشكل دوري شهريًا، وذلك في ضوء انخفاض أسعار الدقيق بنسبة 30% إلى 35%.

أكد الوزير المصيلحي أن أسعار الدقيق شهدت استقرارًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، حيث انخفض سعر الكيلو من 28 جنيهًا إلى 18 جنيهًا. وأرجع هذا الانخفاض إلى توفير العملة الصعبة وتسهيل الإفراجات الجمركية.

و ستتولى اللجنة العليا مهمة تحديد أسعار الخبز الحر “السياحي” وأوزانه ومواصفاته الفنية بشكل دوري شهريًا، وذلك بناءً على متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا.

من جانبها أشارت الشعبة العامة للمخابز إلى أنه سيتم حساب تكلفة العيش السياحي والفينو بشكل دقيق خلال هذا الأسبوع، وعرضها على وزير التموين لعرضها على اللجنة العليا لاتخاذ القرار المناسب بشأن أسعارها.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، أن الوزارة ستقوم بالإعلان عن أسعار وأوزان العيش السياحي خلال أسبوع، وذلك بعد مراجعة عناصر التكلفة مع اللجنة العليا.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم بمساعدة المخابز الحرة في إنهاء إجراءات الترخيص، وإعداد خريطة للمخابز الحرة، وتقديم الدعم اللازم لها للعمل بشكل حر تحت الرقابة المباشرة للوزارة.

أكدت الوزارة أنها ستقوم بمتابعة المخابز الحرة رقابيًا للتأكد من التزامها بالأسعار والأوزان المحددة، وذلك حرصًا على حماية حقوق المستهلك.

و سيشمل القرار الوزاري الذي سيصدر خلال الأيام القادمة تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر “السياحي” من حيث الوزن والسعر، بالإضافة إلى المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

سيشمل القرار الوزاري أيضًا تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر “السياحي والافرنجي والشامي الأبيض” مع تحديد أسعارها وأوزانها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.