وزير الزراعة المصري يشيد بجهود الاتحاد الأفريقي في قمة الأسمدة وصحة التربة بنيروبي

آخر تحديث :
وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي
وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي

شارك السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، في افتتاح قمة الأسمدة وصحة التربة في العاصمة الكينية نيروبي، بتنظيم من دولة كينيا بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي.

وخلال جلسة الوزراء، ناقش القصير التحديات التي تواجه صناعة الأسمدة وصحة التربة، وأهمية بناء أنظمة غذائية قوية ومأمونة في إفريقيا. كما أشاد بالجهود المشتركة للاتحاد الأفريقي في دعم النظم الغذائية والتغذية الأفريقية.

وفي إطار دعم الاستثمار في الزراعة المستدامة، دعا الوزير القصير لتفعيل الخطة العشرية وإعلان نيروبي المزمع اعتماده، بهدف القضاء على سوء التغذية والفقر في إفريقيا.

وأكد القصير على أهمية الحوكمة التربوية وتشجيع الاستثمار في إدارة التربة المستدامة، بالإضافة إلى تأسيس شراكات إقليمية لتنمية القدرات في مجال رسم خرائط التربة الرقمية وتطوير برامج التعليم والإرشاد.

وختم الوزير القصير كلمته بتأكيد على أهمية قمة أفريقيا للأسمدة وصحة التربة في بناء شراكات قوية لتعزيز الحوكمة والتنمية المستدامة للتربة في القارة الأفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.