80 شاحنة محملة بالمساعدات تدخل غزة من معبر رفح

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

شهد اليوم، الثلاثاء، إعادة فتح أبواب معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، للسماح بحركة عبور دفعة جديدة من المساعدات القادمة من الأراضي المصرية إلى الأراضي الفلسطينية.

وتم أيضًا استقبال دفعات جديدة تشمل حملة الجوازات الأجنبية والجرحى والمصابين.

وأوضحت بيانات حركة المرور بالمعبر اليوم الإثنين أن أول 80 شاحنة دخلت من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح، حاملة مساعدات إنسانية، ومواد إغاثية، وأدوية، ومستلزمات طبية، ومياه الشرب، ومستلزمات مستشفيات.

تتضمن هذه المساعدات تبرعات من مصر ودول عربية وصديقة، بالإضافة إلى منظمات إغاثة دولية. وتُسلم هذه المساعدات عن طريق الهلال الأحمر المصري للهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتوزيعها على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما شهد معبر رفح استعداد الأطقم الطبية لنقل الحالات المرضية للجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية. تم تجهيز سيارات الإسعاف المجهزة في المعبر لنقل الحالات إلى المستشفيات المخصصة في محافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والقاهرة.

وفى ذات السياق، بدأ استقبال دفعة جديدة من حملة الجوازات الأجنبية المغادرين لقطاع غزة والذين يتواصل يوميا مرورهم، وخصص اليوم لاستقبال دفعة جديدة من حملة الجوازات المصرية وعددهم 135 شخصا، وحملة الجوزت العمانية وعددهم 7 اشخاص يجرى الآن إنهاء إجراءات دخولهم تباع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.