85 % أسئلة اختيارية.. امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام الخميس المقبل

آخر تحديث :
امتحانات الثانوي العم تابلت
امتحانات الثانوي العم تابلت

تبدأ يوم الخميس المقبل، 11 يناير 2024، امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام، في المدارس على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات تعقد على مستوى كل إدارة تعليمية، بأسئلة تم وضعها من قبل الإدارات التعليمية وفق المواصفة الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأشارت الوزارة إلى أن الأسئلة ستكون بنسبة 85% اختيارية و15% مقالية، وأن الامتحانات تعقد ورقية وإلكترونية للطلاب الذين لديهم أجهزة التابلت وتدربوا عليها بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي.

أما الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت، أو تسلموا الأجهزة ولم يتم تدريبهم على كيفية الإجابة عن الأسئلة الإلكترونية، فسوف يؤدون الامتحانات ورقيا في المدارس وفق جداول الاختبارات المعلنة من قبل الإدارات التعليمية والمدارس.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان الإلكتروني يعقد على شبكات المدارس، وتم التنسيق مع مديريات الكهرباء على مستوى الجمهورية لعدم انقطاع الكهرباء أثناء تأدية الطلاب للامتحانات.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تعويض أي طالب يتعرض لمشكلة تقنية أو فنية بامتحان ورقى في نفس التوقيت الخاص بالامتحان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.