صندوق تنمية الثروة الحيوانية يدعم 146 مربي بمحافظة مطروح

آخر تحديث :
اجتماع لمحافظ مطروح لدعم الثروة الحيوانية
اجتماع لمحافظ مطروح لدعم الثروة الحيوانية

التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، مع أعضاء صندوق دعم وتنمية الثروة الحيوانية والمراعى بحضور المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد والمهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة، والحاج عوض سلطان رئيس الجمعيه المركزية وأعضاء ومستشار ومدير ونائب مدير الجمعيه

حيث تم مناقشة جهود الصندوق في دعم ١٤٦ مربي بقيمة ٦,١٨ مليون جنيه من صندوق تنمية الثروة الحيوانية والمراعى، ودعم ٦٨ مشروع للمراة بمبلغ ١،٠٦ مليون جنيه في إطار جهود حرص المحافظة على تنميتها والحفاظ عليها والتيسير على المربين، والذي تم انشاوه طبقا لبروتوكول تم توقيعه في ابريل ٢٠٢١ وملحق بين محافظة مطروح، ومركز بحوث الصحراء وجمعية الرامس لتنميه المراعي الجمعية الزراعية المركزية بمطروح برأس مال بمبلغ ٢ مليون جنيه لتمويل الاعلاف.. وكذلك مبلغ مليون جنيه لتقديم قروض ميسره للمرأة..

حيث وجه محافظ مطروح الشكر لجهود صندوق تمويل المراعي والثروة الحيوانية، بتقديم كافة التيسيرات والدعم للمربين مع تذليل كافة العقبات والعمل على تقديم خدمات متكاملة سواء البيطرية والعلاجية وتقديم تمويل ميسر لشراء اعلاف وذلك بقرى ونجوع المحافظة للتيسير عليهم والحفاظ على الثروة الحيوانية .

وأوضح المهندس حسين السنينى أن صندوق تنميه الثروة الحيوانية والمراعي بالمحافظة بدأ في تقديم الدفعه الأولى من التمويل الميسر لعدد ٤٩ مستفيد بإجمالي مبلغ ١،٥٥٠ مليون جنيه تم سدادها بالكامل.

كما تم تقديم دفعه ثانيه لعدد ٣٢ مربي بمبلغ ١،٣مليون جنيه و سددت بالكامل وكذلك تقديم دفعه ثالثه لعدد ٢٨ مربي بمبلغ ٧٥٦ الف جنيه سددت بالكامل. وكذا دفعه رابعه لعدد ٢٦ مربي بمبلغ ١،٩٠٢ الف جنيه سدد منها ٢٣٢ الف جنيه.

وأشار السنينى إلى أنه تم تقديم كذلك تمويل الدفعه الخامسه لعدد ٢٢ مربي بتمويل١،٥٥٤ مليون جنيه سدد منها ١١٤ الف جنيه ليصبح عدد المستفيدين من التمويل ١٤٦ باجمالي مبلغ ٦,١٨ مليون جنيه..

مع استمرار تلبيه طلبات المربيين في توفير التمويل طبقا للضوابط الخاصه بذلك

وفي مجال تقديم تمويل لمشروعات المرأه تم تقديم تمويل ميسر للمرأة يصل ١٥ الف جنيه لكل حاله تسدد على ١٨ شهر وشهرين سماح قبلها,قد استفاد منها حتى الآن ٦٨ سيده بمبلغ ١,٠٦ مليون جنيه بمشروعات متنوعه مثل تربيه الماعز والاغنام وابراج الحمام و الدواجن وصناعات حريه زراعيه وتم صرفها من نوفمبر ٢٠٢٢ ، كما تم البدء في سداد التمويل الميسر من بدايه فبراير ووصل السداد الي مبلغ ٤٦٨٩٢٥ الف جنيه.. َ

كما وافق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على سداد نسبه ٢٪ من المصروفات الاداريه لكل حاله ،مما يعد دعما من محافظه مطروح للمرأه في هذا المجال ،ويمكن للمربين تقديم الطلبات للجنة إداره صندوق المراعي الثروة الحيوانية للحصول على تمويل يصل إلى 40 ألف جنيه لكل حالة في حال طلب الأعلاف

وكذلك امكانيه الحصول على تمويل بقيمة ٥ الاف جنيه في حال طلب العلاجات بشروط ميسره بضمان جمعيته الزراعية الفرعية ولمده ٦ أشهر. مؤكدا على أن الصندوق على استعداد لاستقبال أي طلبات للمربيين سواء بمقر اللجنة بالجمعية المركزية.. أو عن طريق الجمعيات الزراعية الفرعية.. مما يحقق دعم المربيين والمرأه في مطروح.. َ

وفي نهاية اللقاء أهدى الحاج عوض سلطان رئيس الجمعية المركزية نسخة من المصحف الشريف لمحافظ تقديرا لجهوده في انشاء الصندوق ودعم ماليا والحرص على متابعة جهود الصندوق للتيسير على المزارعين وتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.