7 يناير عطلة رسمية لموظفي الحكومة والقطاع الخاص

آخر تحديث :
وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

قال وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد المقبل الموافق 7 يناير 2024، سيكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

ويشمل هذا الإعلان العاملين في الشركات الخاصة وفقًا لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأوضح شحاتة أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (5004) لسنة 2023، الذي يحدد إجازة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام والخاص.

وفي إطار متصل، قدم وزير العمل التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنيًا للجميع الصحة والخير والبركات. وأكد أن الشعب المصري يشكل “نسيجًا واحدًا” تحت رئاسة “جمهورية جديدة” بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الوزير أنه في هذا الشأن أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا للإدارات المركزية بالوزارة ومديريات العمل بالمحافظات، كل في حدود اختصاصه بالعمل على نشر أحكام الكتاب الدوري والتي نصت على منح العاملين المخاطبين أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 أجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل في تشغيل العامل في هذا اليوم اذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وإستحقاق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر تنفيذًا لحكم المادة 52 من القانون..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.