جامعة جنوب الوادي تضبط برلمانية أثناء الغش في امتحان كلية الحقوق

آخر تحديث :
الغش في الامتحانات
الغش في الامتحانات

ضبطت جامعة جنوب الوادي طالبة مقيدة بالفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق، وهي تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز أثناء تأدية امتحان “القضاء الإداري”.

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن الطالبة هي عضو مجلس نواب، وقد تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وإحالتها إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق مع الطالبة مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقًا لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972).

وأضافت الجامعة أن الواقعة حدثت أثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) على الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، حيث سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب.

وأوضح البيان أن الطالبة عضو مجلس نواب، وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان، وعند تدخل مراقبة الدور (أستاذ مساعد) لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضا على هذه المراقبة، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي.

وأشار البيان إلى أن الجامعة ترفض أي شكل من أشكال الغش، وتؤكد على تطبيق القانون على الجميع، بغض النظر عن المنصب أو المكانة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.