قصواء الخلالي: إبراهيم العرجاني رجل محب لوطنه ويخدم بلده

آخر تحديث :
قصواء الخلالي: إبراهيم العرجاني رجل محب لوطنه ويخدم بلده

ناقشت الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج “في المساء مع قصواء” على فضائية “سي بي سي”، موضوع تأسيس اتحاد القبائل العربية في محافظة شمال سيناء، مؤكدة على الشفافية التامة التي تُحيط بهذا التأسيس، وأنه لا خوف من هذا الاتحاد لأنه “معلن الجميع تحدث عنه حتى الصحافة الدولية والمحلية”.

مخاوف وتوضيحات:

أوضحت الخلالي أن البعض أبدى ردود فعل متخوفة من تأسيس هذا الاتحاد، معتقدين أنه قد يُشكل خطرًا على ثوابت الدولة المصرية.

لكنها أكدت على أن الاتحاد سيندرج تحت بنود القانون والدستور المصري، وسيكون كيانا مؤسسا بشكل منظم تابعًا للقانون، هدفه تقديم عمل تنموي في المجتمع.

رئيس شرفي وتقدير:

وأعلنت الخلالي عن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا شرفيًا للاتحاد، مشيرة إلى أن ذلك “نوع من أنواع التقدير والاحترام له”.

واستغربت اعتراض البعض على هذا الاختيار، مؤكدة على أن “قبائل مصر أرادت أن يكون الرئيس السيسي رئيسًا شرفيًا لها”.

خدمة الوطن:

أشادت الخلالي بإبراهيم العرجاني، أحد قيادات الاتحاد، مؤكدة على أنه “رجل لديه قيمة لدى بدو سيناء، يقوم بخدمة بلده والسيناوية”.

وأوضحت أن البدو طالبوا بالإفراج عنه عندما سُجن، وأشارت إلى أنه “رجل يخدم بلده” وقد تم العفو عنه في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك.

مخاوف من ميلشيات مسلحة

ردت الخلالي على من نوه لوجود خطورة من تأسيس الاتحاد، معتقدين أنه قد يُشكل خطرًا على الجيش المصري كونه قد يُصبح “ميلشيات مسلحة”.

وقالت: “أنت عارف جيشك قوته إيه ومتصنف قد إيه على مستوى العالم، أنت عارف عندنا كام مؤسسة أمنية جوا البلد؟”.

وأكملت: “لا تستهينوا بمؤسسات بلادكم وقوتها وتنظيمها، مصر كبيرة وصامدة رغم كل التحديات على كافة اتجاهاتها الإستراتيجية”.

في ختام اللقاء، أكدت الخلالي على أن اتحاد القبائل العربية في سيناء “لا يُشكل أي خطر على الدولة المصرية، بل هو كيان قانوني ومنظم يهدف إلى خدمة المجتمع وخدمة الوطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.