طرائف حرامية الفراخ.. السطو على 133 طن دواجن في كوبا.. طائرات الدرون لسرقة الدجاج في الصين.. وممثلة تسرق فرخة

آخر تحديث :
دواجن
دواجن

تثير ظاهرة سرقة الدواجن قلق مربي الدواجن وتُسبب لهم خسائر فادحة.

وبينما تُعدّ سرقة الدواجن ظاهرة خطيرة تُؤثّر على الأمن الغذائي، إلا أنّ بعض الحوادث التي وقعت تُثير الدهشة.

في هذا التقرير نستعرض بعض طرائف سرقة الدواجن التي تمّ رصدها في مختلف أنحاء العالم، والتي تُظهر لنا كيف أنّ هذه الظاهرة قد تأخذ أشكالًا غريبة ومضحكة أحيانًا.

والبداية من الحادث الذي شغل العالم اليومين الماضيين وهي السرقة التي وقعت في دولة كوبا حيث وجهت السلطات هناك تهمة السرقة لـ30 شخصا قاموا بالاستيلاء على 133 طنا من الدجاج.
واستولى اللصوص على الدواجن المخزنة في 1660 صندوقا من منشأة حكومية في العاصمة هافانا، واستخدموا أموال المبيعات في شراء منتجات بما في ذلك ثلاجات وأجهزة تلفزيون ومكيفات وكمبيوترات، من أجل التمويه على عمليتهم وإخفاء الأدلة.

وكان من المقرر توزيع الدجاج على المواطنين الكوبيين بموجب نظام الحصص الغذائية المعمول به في الجزيرة، والذي تم تطبيقه منذ أكثر من 60 عاما بعد ثورة فيدل كاسترو، والذي يوفر الغذاء المدعوم ويشكل جزءا لا يتجزأ من الحياة الكوبية اليومية.

وقال مسؤول في شركة “كوبمار” لتوزيع المواد الغذائية الحكومية، إن الكمية المسروقة تعادل حصة شهرية من الدجاج لإقليم متوسط الحجم بمعدلات التوزيع الحالية، وفقما نقلت شبكة “سكاي نيوز”.

وكان من بين المتهمين أخصائيو تكنولوجيا معلومات ورؤساء مناوبات في الشركة، بالإضافة إلى حراس أمن وآخرون.

ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما إذا ثبتت إدانتهم.

في المغرب، تعرضت مزرعة دجاج للسرقة بعد اقتحامها وتكبيل حارسيها من قبل مجهولين، الذين قاموا بالاستيلاء على حوالي 6 أطنان من الدجاج الحي. تفاجأ حارسي الضيعة بعدد من الأشخاص قاموا بتكبيلهما ونقل الدجاج على متن شاحنة إلى وجهة غير معروفة بسرعة مفرطة. تمكنت الشرطة المغربية من فك لغز الجريمة بعد اعتقال شخصين كانا يبيعان الدجاج المسروق، بالإضافة إلى اعتقال سمسار ومشترٍ.

في الأردن، يعاني سكان منطقة حي معصوم من وجود لص يقوم بزيارة منازلهم ليلاً دون أن يتم القبض عليه، على الرغم من محاولات عديدة لشباب الحي للقبض عليه دون جدوى. وقد وصف الأهالي هذا اللص بأنه مشاغب للغاية، حيث يقوم بزيارة ثلاث منازل في ليلة واحدة، ويستهدف الدجاج والبط والأموال النقدية، ويفر بسرعة فائقة.

في الصين، حُكم على رجل بالسجن لمدة 6 أشهر بسبب إخافته لـ 1100 دجاجة حتى الموت، في نزاع مع جاره. بدأت القضية الغريبة عندما شعر الرجل بالضيق لأن جاره قام بقطع أشجاره دون إبلاغه، فقام بزيارة مزرعة جاره في الليل واستخدم مصباحًا كشافًا لإخافة الدجاج، مما أدى إلى نفوق العديد منهم. وقد حُكم على الرجل بالسجن لمدة 6 أشهر مع وضعه تحت المراقبة لمدة عام بعدما أبدى ندمه على تصرفاته.

قصة سرقة الدجاج لا تقتصر على الفقراء فقط، بل حتى المشاهير قد يتورطون في مثل هذه الأمور، كما حدث في حالة الممثلة الأمريكية الأوكرانية الأصل، ميلا كونيس. حيث كشفت صديقة طفولتها، المطربة الأوكرانية كريستينا كارو، عن هواية غريبة لكونيس وهي سرقة الدجاج.

وفي تصريحات لها، ادعت كارو أن كونيس قد سرقت دجاجتها الأليفة التي تدعى “دوجي” عندما كانتا تلميذتين في الصف الأول منذ نحو 25 عامًا. وقد رفعت كارو قضية ضد كونيس في لوس أنجلوس، تطالب فيها بتغريم كونيس 5000 دولار بسبب “الألم الوجداني” الذي سببته سرقة الدجاجة. ووصفت كارو دجاجتها بأنها “أنيقة وفريدة”، مما يظهر قيمتها الخاصة بالنسبة لها.

يُذكر أن كونيس، التي ولدت في أوكرانيا في عام 1983 وانتقلت إلى الولايات المتحدة، اشتهرت بأدوارها في المسلسل التلفزيوني “هذا عرض السبعينات” حيث قامت بدور جاكي بوركهارت، بالإضافة إلى أدائها الصوتي لشخصية ميج جريفن في مسلسل “رجل العائلة”. كما ظهرت في أفلام مثل “نسيان سارة مارشال” و “ماكس بين”.

ونختم التقرير بأطرف سرقات الدواجن حول العالم وكان ابرزها

في عام 2019، تم القبض على رجل في إنجلترا بتهمة سرقة دجاجة واحدة من مزرعة. وعندما سأله الشرطي عن سبب سرقته للدجاجة، أجاب: “كنت جائعًا ولم أملك المال لشراء الطعام”.

وفي عام 2020، تم القبض على رجل في الصين بتهمة سرقة دجاجة باستخدام طائرة بدون طيار. كان الرجل قد ربط سلة تحت طائرته بدون طيار وقام بتحليقها فوق مزرعة دواجن. تمكن الرجل من سرقة دجاجة واحدة قبل أن يتم القبض عليه.

وفي عام 2021، تم سرقة دجاجة من حديقة حيوان في ألمانيا. لم يتمكن اللص من سرقة الدجاجة دون أن يلاحظ أحد، فقام بترك رسالة اعتذار في مكان الحادث.

وفي عام 2022، تم سرقة دجاجة من قصر إليزابيث الثانية في إنجلترا. لم يتم العثور على الدجاجة المسروقة حتى الآن، لكن الشرطة تعتقد أن اللص قد يكون أحد موظفي القصر.

في عام 2023، تم سرقة دجاجة محنطة من متحف في الولايات المتحدة. لم يتم العثور على الدجاجة المسروقة حتى الآن، لكن الشرطة تعتقد أن اللص قد يكون أحد محبي الدجاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.