رحاب الجوهري: مجازر جنوب سيناء جاهزة لاستقبال أضاحي العيد

آخر تحديث :
رحاب الجوهري: مجازر جنوب سيناء جاهزة لاستقبال أضاحي العيد

أعلنت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء، عن تفاصيل الاستعدادات المكثفة لمجازر المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تلبيةً لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وفي إطار هذه الاستعدادات، أكدت الجوهري أنه تم فتح جميع المجازر في المحافظة لتقديم خدماتها بالمجان للمواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي، مضيفةً أن مديرية الطب البيطري رفعت حالة التأهب القصوى لتجهيز المجازر بشكل كامل لاستقبال الأضاحي طوال أيام العيد.
وأشارت إلى أن كافة العاملين من الأطباء البيطريين والعمالة جاهزون لتقديم أفضل الخدمات خلال هذه الفترة.

وأوضحت الدكتورة رحاب الجوهري أن المجازر ستفتح أبوابها لاستقبال الأضاحي فور انتهاء صلاة العيد وحتى عصر آخر أيام التشريق، مشيرة إلى أن هذه الخدمة تُقدم بدون أي رسوم كجزء من جهود المحافظة لتوفير بيئة نظيفة وآمنة لذبح الأضاحي.

وأبرزت الجوهري أهمية جاهزية المجازر، حيث تم التعاون مع رؤساء المدن لضمان توفر المياه والمادة الملونة لختم اللحوم للجزارين.

كما تم تنظيم حملات توعية للمواطنين من قبل الطب البيطري عبر الندوات الإرشادية في المصالح الحكومية وإذاعة جنوب سيناء، لتثقيفهم بشروط الأضحية والمواصفات الشرعية والصحية اللازمة، فضلاً عن تقديم نصائح لشراء الأضاحي وخاصة الضأن والماعز، وتشجيعهم على تجنب الذبح في الشوارع.

ختامًا، أكدت الجوهري أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود المحافظة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، وضمان سلامة وصحة الأضاحي بما يتماشى مع المعايير الشرعية والصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.