خطط الحكومة لإدارة وتشغيل مشروع تطوير “التجلى الأعظم” بسانت كاترين

آخر تحديث :
مشروع التجلي الأعظم في سيناء
مشروع التجلي الأعظم في سيناء

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعًا اليوم بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع “التجلى الأعظم” فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، في محافظة جنوب سيناء.

أبرز نقاط الاجتماع:

مناقشة مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع “التجلى الأعظم”.

التأكيد على أن مشروع التطوير ينسجم مع البيئة المحيطة ويتوافق مع أسس ومبادئ التنمية المستدامة.

تمويل المشروع من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يهدف المشروع إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، ليكون مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية والبيئية على مستوى العالم.

يشمل المشروع توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وتنمية المدينة ومحيطها، مع الحفاظ على الطابع البيئي والبصري للطبيعة البكر.

جارٍ الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال التطوير، والتي تشمل تنفيذ 14 مشروعًا.

تتضمن المرحلة الأولى تطوير النزل البيئي القائم، وإنشاء نزل بيئي جديد، وإنشاء ساحة السلام، وإنشاء فندق جبلي، وإنشاء مركز زوار جديد، وإنشاء مجمع إداري جديد، وتطوير المنطقة السياحية، وتطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير منطقة إسكان البدو، وتطوير وادي الدير، وإنشاء منطقة سكنية جديدة، وإنشاء منطقة سياحية جديدة، وشبكة الطرق والمرافق، والوقاية من أخطار السيول.

أكدت وزيرة البيئة على التعاون بين الوزارتين في مجال تقييم الأثر البيئي للمشروع، واستصدار الموافقات البيئية اللازمة.

تم الاتفاق على وضع أفضل السبل لإدارة مدينة سانت كاترين في ثوبها الجديد.

تصريحات وزيري الإسكان والبيئة:

أكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروع تطوير سانت كاترين يتم تنفيذه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوضع المدينة في مكانتها اللائقة وتعظيم الاستفادة من مقوماتها السياحية.

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن وزارة البيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على البيئة في جميع مشاريع التنمية، وأنها ستعمل على ضمان تنفيذ مشروع تطوير سانت كاترين بأعلى المعايير البيئية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.