حمام موسى .. وجهة أولي للأسر السيناوية و إقبال كثيف في ثاني أيام عيد الفطر

آخر تحديث :
منطقة حمام موسى بجنوب سيناء
منطقة حمام موسى بجنوب سيناء

تعد منطقة حمام موسى من أبرز المناطق الطبيعية الجاذبة للزوار المصريين والأجانب في مصر كلها، وهي منطقة طبيعية تقع بمدينة الطور بجنوب سيناء، تشتهر بوجود ينابيع كبريتية طبيعية، و تمتاز بالعديد من الخصائص التي تجعلها وجهة سياحية مميزة. و تقع على بعد حوالي 80 كيلومترًا شمال مدينة شرم الشيخ.

و تطل منطقة حمام موسى على شاطئ جميل على خليج السويس، يمتاز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستجمام وتجمع الأسر ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وشهدت المنطقة  اليوم الخميس، إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين وزائري المدينة من كافة المحافظات الأخرى لقضاء إجازة العيد.

و تولت الجهات التنفيذية  تزويد المنطقة بعدد من المشرفين من العاملين بالوحدة المحلية لمتابعة حمامات السباحة، إضافة إلى مجموعة من الشباب المحترفين في الغوص حفاظًا على أرواح المواطنين. و تمركزت سيارة إسعاف مجهزة بكل شاطئ بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأجري  مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، زيارة تفقدية  للمنطقة لمتابعة سير العمل بها ومدى توافر الخدمات، تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتواجد رؤساء المدن في مناطق تجمعات المواطنين ومتابعة أعمال النظافة بها.

ورغم تفرد منطقة حمام موسي بجمالها الطبيعي، واأبار الكبريتية، إلا أنها تتفرد أيضًا بالأسعار الرمزية لدخول المصريين للمنطقة، بواقع 10 جنيهات للفرد، و20 جنيها للأسرة، لذا شهدت المنطقة إقبالًا كبيرًا من العائلات والأسر.

تم تجهيز وتطهير كافة حمامات السباحة، وتحديد مواعيد محددة لنزول السيدات بالحمامات، وأخرى للرجال بالتناوب كل ساعة منعًا للتكدسات.

و جري تطهير الحمامات وتنظيفها مساء كل يوم في مواعيد غلق المنطقة، لضمان نظافة الحمامات، مع رفع المخلفات على مدار اليوم، لإظهار المنطقة بالمظهر الحضاري اللائق بها.

تم التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الدوريات والحملات المرورية على الكورنيش للحد من سرعة السيارات منعا للحوادث.

وتولت سلطات الأمن نشر قوات أمنية بأماكن تجمعات المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.