أمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس بجنوب سيناء اليوم الجمعة

آخر تحديث :
الطقس أمطار ورياح
الطقس أمطار ورياح

شهدت محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، رياح شديدة، حيث تراوحت سرعتها بين 30 و 40 كيلو متر في الساعة، محملة بالرمال الخفيفة على كافة أنحاء مدن المحافظة.

حالة الطوارئ القصوى

وكانت قد أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، استعدادًا لمواجهة التقلبات الجوية، وذلك بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من رياح شديدة وأمطار غزيرة.

وعملت فرق الطوارئ على مدار اليوم على رفع تراكمات الرمال من الطرق، خاصةً الطرق الدولية والرئيسية، كما تم تكثيف الدوريات المرورية لتسهيل حركة المرور وضمان سلامة المسافرين.

 

حركة المرور

وأكدت مديرية المرور في جنوب سيناء أن حركة المرور على الطرق الدولية والرئيسية تسير بشكل طبيعي، مع تواصل التحذيرات لقائدي السيارات بضرورة توخي الحذر على الطرق، خاصةً في ظل تقلبات الطقس.

 

الطقس الحالي

ويشهد طقس جنوب سيناء حاليًا هدوءًا نسبيًا، مع سماء غائمة جزئيًا، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وتباينت درجات الحرارة اليوم من مدينة إلى أخرى، حيث تراوحت بين 20 و 34 درجة مئوية، وسجلت مدينة سانت كاترين أدنى درجات الحرارة، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى درجات الحرارة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر طقس جنوب سيناء غائمًا جزئيًا خلال اليومين القادمين، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.