تحذيرات من سقوط أمطار في جنوب سيناء

آخر تحديث :
تحذيرات من سقوط أمطار في جنوب سيناء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، من سقوط أمطار في جنوب سيناء، ونشاط رياح على فترات متقطعة ببعض المناطق المحافظة.

وفقًا لتوقعات للأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تكون رعدية أحيانا، على مناطق من جنوب سيناء.

وتشمل هذه المناطق مدينة شرم الشيخ، ومدينة دهب، ومدينة سانت كاترين، ومدينة الطور، ومدينة أبو زنيمة، ومدينة رأس سدر.

ويأتي هذا التوقع بسبب تأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا، والتي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، وزيادة فرص سقوط الأمطار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، كما يشهد اليوم تساقط أمطار خفيفة على مدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة، ونشاط رياح على فترات متقطعة ببعض المناطق جنوب سيناء.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 15 والعظمى 23، وفي سانت كاترين الصغرى 4 والعظمى 15، وطور سيناء الصغرى 16 والعظمى 23، وطابا الصغرى 14 والعظمى 22، وشرم الشيخ الصغرى 16 والعظمى 24.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء  في بيان اليوم، على استقرار حالة الطقس بكافة مدن المحافظة، وأن جميع الطرق والموانئ البحرية مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، وجرى التنسيق مع رؤساء المدن بالاصطفاف الدائم للمعدات الثقيلة، والتأكد من كفاءتها، والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ خطة الطوارئ العاجلة في حالة التعرض لتقلبات جوية مفاجئة.

وأوضح ، أنه يسود مدن جنوب سيناء طقس دافئ مشمس نهارًا بارد بمدينة سانت كاترين، وتبلغ نسبة الرطوبة 68%، بينما تصل سرعة الرياح إلى 21 كيلو متر في الساعة ببعض المناطق الساحلية.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.