وفد “هيومان رايتس ووتش” يزور شمال سيناء.. مصر تفتح أبوابها لعلاج الجرحى الفلسطينيين

آخر تحديث :
وفد “هيومان رايتس ووتش” يزور شمال سيناء.. مصر تفتح أبوابها لعلاج الجرحى الفلسطينيين

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم وفدًا من منظمة “هيومان رايتس ووتش” في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، وذلك بحضور الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء.

 

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ الدور الريادي الذي تقوم به مصر تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا على حرص الدولة المصرية على تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني والاغاثي للتخفيف من معاناتهم.

 

وأوضح المحافظ أن مصر تستقبل بشكلٍ منتظم المساعدات الإغاثية والإنسانية من مختلف الدول العربية والعالمية، وتعمل على إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، لتلبية احتياجات الفلسطينيين الأساسية من غذاء ودواء ومستلزمات طبية.

 

وأشار المحافظ إلى استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين والمرافقين وعلاجهم في المستشفيات المصرية على نفقة الدولة، مُؤكدًا على تخصيص أماكن إقامة لهم في حي السبيل بالعريش، وتوفير مختلف الخدمات مجانًا، فضلًا عن استقبال الجرحى والمصابين بعد انتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات في منطقتي السبيل والنادي الاستشفائي في العريش.

 

وشدد المحافظ على أهمية نقل الحقيقة كاملة للعالم حول ما تقوم به مصر من جهود إنسانية لدعم صمود الفلسطينيين في قطاع غزة، مُطالبًا الوفد بنقل ما شاهده من ممارسات إنسانية على أرض الواقع.

 

من جانبه، ثمن وفد “هيومان رايتس ووتش” الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال وعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مختلف المستشفيات، مُقدمًا الشكر لوزارة الخارجية المصرية على تسهيل مهمة الوفد.

 

وأكد الوفد على أنه موجود في شمال سيناء للوقوف على حقيقة الوضع الإنساني، والضغط على المجتمع الدولي للنهوض بمسؤولياته تجاه الفلسطينيين، مُشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة الجرحى الفلسطينيين اليوم في مستشفيات العريش العام وبئر العبد التخصصي، وغدًا زيارة معبر رفح البري ومستشفى رفح المركزي.

 

يضم وفد “هيومان رايتس ووتش” كلا من:

 

آدم كوجل، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ميلينا أنصاري، مساعد البحث.

نيكو جعفرينا، باحثة.

وتُعد زيارة وفد “هيومان رايتس ووتش” إلى شمال سيناء شهادة حية على الجهود الإنسانية الجبارة التي تقوم بها مصر للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، وتأكيدًا على التزامها الراسخ بدعم صمودهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.