شبورة مائية على سيناء وارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة

آخر تحديث :
حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من احتمالية تكون شبورة مائية كثيفة في بعض المناطق غدًا الجمعة، 5 أبريل 2024، وذلك في بيان رسمي صدر عنها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

وأوضحت الهيئة أن الشبورة المائية قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصةً في المناطق التالية: “القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية،  مدن القناة،  وسط سيناء،  شمال الصعيد.”

ونصحت الهيئة المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق في تلك المناطق، خاصةً في ساعات الصباح الباكر.

 

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

وتوقعت الهيئة أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة غدًا الجمعة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض المدن الرئيسية كما يلي:

القاهرة: 31°C (العظمى) – 18°C (الصغرى)

الإسكندرية: 22°C (العظمى) – 15°C (الصغرى)

مطروح: 22°C (العظمى) – 14°C (الصغرى)

سوهاج: 35°C (العظمى) – 20°C (الصغرى)

قنا: 36°C (العظمى) – 20°C (الصغرى)

أسوان: 36°C (العظمى) – 22°C (الصغرى)

نصائح للحفاظ على السلامة

 

ووجهت هيئة الأرصاد بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق في المناطق التي قد تشهد شبورة مائية، واستخدام مصابيح الضباب الأمامية والخلفية عند القيادة في ظروف الرؤية المنخفضة. بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في الليل وفي الصباح الباكر، وشرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية الصادرة عنها بشكلٍ مستمر للحصول على آخر التحديثات حول حالة الطقس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.